طرق ادارة الوقت في العمل

طرق ادارة الوقت في العمل

للعمل بشكل افضل يجب تنظيم وقتك ، لان تنظيم الوقت يتيح لك المزيد من الوقت للعمل و زياده انتاجك لذلك في هذا المقال من wzzff سنعرض لك بعض الطرق لاداره الوقت بشكل مثالي لتوفير الوقت والجهد .


1_ عند كتابه الرسائل الإلكترونية يجب مراعاه ان لا تكون طويله او اكثر من فقره لان في اغلب الاحيان عندما تكون الرساله طويله يتم تجاهلها او يتم فقط النظر الي اول فقره لتحديد اذا ما كانت تحمل شئ مهم ام لا ، لذلك يجب ان تكون الرسائل مختصره توفيرا للوقت والجهد . 


2_ لايجاد وقت اضافي ايضا يمكنك تقليل عدد الرسائل المستلمه وذلك عن طريق ارسال رسائل اقل ، حيث ان الذين يستلمون رسائل اكثر هم الذين يرسلون رسائل اكثر ، وايضا يمكن ان تفكر في بدائل اسهل مثلا الاتصال هاتفيا او مقابله صاحب المسئله شخصيا و هكذا تستقبل رسائل اقل بكثير . 


3_ايضا تقليل موعد الاجتماعات تكسبك المزيد من الوقت الاضافي ، و في اغلب الشركات يحدد وقت الاجتماعات اقل من ساعه وهذا افضل لانه يكسبك مميزات مثل ان مواعيد الاجتماع ستصبح دقيقه و ستصل المعلومات بشكل افضل للافراد في الاجتماع ، وسيحضر الاجتماع عدد اكبر ولن يتهربوا من الاجتماع لطول مدته ، والميزه الاهم انه سيوفر لك الوقت .


4_ من الجهات التي ستوفر لك وقتا تضيعه بلا فائده ايضا ان تقلل وقت العروض التقديمية  لان العروض التقديميه الطويل التي بها معلومات كثير تضيع وقتا كبيرا وايضا الحاضرين لن يتمكنو من تذكر كل المعلومات الكثيره والنقط العديده في العروض التقديمية الطويله لذلك تقليل وقت هذه العروض سيتيح لك وقت إضافي . 


5_ ان تضع لنفسك اهدافا كثيره لتحقيقها أمرا يجعلك تتشتت بين اكثر من هدف ، ولكن اذا قمت بتحديد اهداف أقل و ركزت جهدك عليها غالبا ستحقق هذه الاهداف وستوفر الوقت والجهد . 


6_ ان تنسيق جدول اعمالك اليوميه من الأشياء الهامه التي اذا احسنت ترتيبها ستوفر لك وقتا كثيرا فمثلا بدلا من ان تعد جدولا ملئ بالمهام و انت تدرك انك لا تستطيع تحقيق كل هذه المهام سيشعرك باليأس ولكن ان تقوم بكتابه مهمام اقل و تقوم بانجازها كلها امرا سيجعلك تشعر بالحماس و ايضا يمكنك القيام ببعض مهام اليوم التالي.  


7_ان اختار اختيارات اقل سيوفر لك الوقت وذلك لانك اذا اصبحت في موضع اختيار في أكثر من موضوع سيسبب لك الضغط و سيضيع لك الوقت لذلك حاول ان تحصر اختياراتك لتوفير وقتك.  

8_ تقليل الطعام سيجعلك نشيطا اكثر ، رغم معرفتنا ان الانسان يستمد طاقته من الطعام الان انه اذا قمت بتناول وجبات كبيره هذا سيجعلك تشعر بالكسل والنعاس لانك ستحتاج الطاقه لهضم الوجبه التي تناولتها ، علي العكس اذا قمت بتوزيع وجباتك علي مدار اليوم و تكون الوجبات صغيره وتحتوي علي العديد من العناصر الغذائيه هذا سيجعلك نشيطا اكثرا وتنجز العديد من المهمام دون كسل.  

9_ ان تجعل وقت عملك مناسب للاعمال المطلوب منك اتمامها ، فاذا كان العمل المطلوب منك يستغرق ساعه لا تحدد له ساعتين لان هذا سيجعل العمل ياخذ وقتا اكثر من الازم لذلك يجب عليك تحديد وقت العمل المناسب للمهام بالظبط ليس اكثر . 

10_ ان تقلل امتعتك عن السفر امرا سيتيح لك سهوله في الحركه بوجهتك ، فان كثره الأمتعة معاك لا يعني انك ستستخدمها كلها فلاحظ احتياجاتك واجعلها فقط في امتعتك ولا تكثر الحقائب . 

هكذا قد زكرنا لكم اهم عشر نقاط تسمح لك بتوفير الوقت من خلال موقع wzzff .