كيف تنجح في وظيفتك الجديده

كيف تنجح في وظيفتك الجديده

في هذا الموضوع من wzzff سنشرح لك خطوات بسيطه لنمضن لك النجاح في وظيفتك الجديده بعد ان اجتازت المقابله الشخصيه واسئلتها التي ذكرنا اهمها في موضوع سابق ، الان بعد ان حصلت علي الوظيفه في هذا الموضوع سنشرح لك اهم النصائح للنجاح والتاقلم مع العمل الجديد وبيئته .


1_ في البدايه لتتعرف علي زملائك يجب عليك تعريف نفسك لزملائك في العمل اذا اتيح لك الوقت المناسب مع زملائك او ان تطلب من مديرك في العمل ان يعطيك بعض الوقت في بدايه اي اجتماع او نهايته لتعريف نفسك لزملائك في العمل ، ويجب عليك ان تكون مستعد دائما بتعريف مناسب لشخصيتك ، وان  لا تقاطع اي حديث لتعرف نفسك و عندما تتاح لك الفرصه لتعريف نفسك اذا شعرت أن من امامك ليس لديه الوقت الكافي لا تطيل في الحديث معه ، وحاول ان تتذكر اسماء زملائك في العمل لان هذا يعطي انطباعا جيدا .


2_تكوين صداقات جديده فبعد ان تعرف نفسك يمكنك ان تختار احد زملائك الاقرب لك و تقوم بدعوته علي احتساء القهوه معا مثلا لتوطد العلاقه بينكم . 


3_ التعرف علي الاماكن داخل الشركه وخارجها هي من أهم الخطوات فيجب ان تتعرف علي اماكن دورات المياه و اماكن البريك و التعرف علي مكاتب الشركه واماكنها المختلفه ، اما عن التعرف علي الاماكن خارج الشركه فيجب عليك ان تعلم الطرق حول الشركه لتعرف الطريق الاسهل من منزلك الي العمل .


4_ ان تكون متواضع مع زملائك ومتفتح الفكر وان تستمع الي كل ما يقال بتركيز دون ان تكثر الكلام فاستمع اكثر مما تتحدث واذا قام احدهم بمعروف لك يجب ان تشكره علي ذلك . 


5_ اخر نصيحه لك ان لا تضغط نفسك فبالتاكيد في كل عمل جديد سنمر ببعض الفترات الصعبه و سنجد اشياء جديده يجب علينا تعلمها فيجب عليك ان لا تغضب من ذلك فهذا امر طبيبعي جدا في اي عمل جديد  ، ويجب ان تذكر نفسك انه تم اختيارك انت من بين العديد من المتقدمين لهذه الوظيفه وهذا يعني أنك شخص كفاء لهذه الفرصه .